well come To7yes

عزيزى الزارئر تم تغير منتدى هيس الى منتدى طلبة لكل الطلبة

اضغط على اللينك للدخول او قم بنسخه ووضعة فى متصفحك

www.tlaba.p2h.info/vb

ونتمنى ان تكون عضو لدينا سواء فى منتدى هيس او منتدى الطلبة شكرا ادارة المنتدى
well come To7yes

هيس اول منتدى يضم شباب الخدمة والالسن والتجارة فهيس معانا

ادارة المنتدى .. تم فتح منتدى طلبة لكل الطلبة  تعالة يلا سجل بسرعة  قم بنسخ الرابط وضعه فى متصفحك www.tlaba.p2h.info/vb

    بان يحذر من مستقبل مرعب دون التوصل لاتفاق بشأن المناخ

    شاطر
    avatar
    mimooo
    مهيس طازة
    مهيس طازة

    انثى
    عدد المشركات : 31
    البلد : بيتى ومطبخى
    نقاط : 61
    تاريخ التسجيل : 11/12/2008

    حصرى بان يحذر من مستقبل مرعب دون التوصل لاتفاق بشأن المناخ

    مُساهمة من طرف mimooo في الأربعاء أغسطس 12, 2009 1:31 am

    بان يحذر من مستقبل مرعب دون التوصل لاتفاق بشأن المناخ


    سول (رويترز) - قال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون يوم الثلاثاء ان التقاعس عن التحرك بسرعة للتعامل مع تغير المناخ قد يؤدي في وقت لاحق الى العنف واضطراب هائل حيث تتغير أنماط الطقس العالمية بشدة.

    وقال بان أمام منتدى عقد بالقرب من سول عاصمة كوريا الجنوبية قبل أسابيع من المؤتمر الذي سيعقده في سبتمبر أيلول القادم بشأن التغير المناخي "اذا تقاعسنا عن التحرك فان التغير المناخي سيزيد من الجفاف والفيضانات والكوارث الطبيعية الاخرى."

    وجاء في نص التصريحات التي أعدت سلفا ليلقيها أمام المنتدى العالمي عن المناخ الذي عقد في انشيون غربي سول بكوريا الجنوبية "نقص المياه سيؤثر على مئات الملايين. وسيسود سوء التغذية مناطق كثيرة من العالم النامي. وستتدهور التوترات. وقد يترتب على ذلك اضطرابات اجتماعية بل أعمال عنف."

    ويعتقد على نطاق واسع أن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري أحد الاسباب الرئيسية لارتفاع درجة حرارة كوكب الارض. وستجتمع الدول في كوبنهاجن في ديسمبر كانون الاول القادم للتوصل الى اتفاق جديد لتقليص انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ليحل محل اتفاق كيوتو الذي تنتهي مرحلته الاولى في عام 2012.

    ووصف بان التغير المناخي بأنه تهديد رئيسي للبشرية ودعا زعماء العالم الى التحرك بسرعة كي يتسنى التوصل لاتفاق في كوبنهاجن.

    وسيجتمع في بون هذا الاسبوع وفود من حوالي 180 دولة في محادثات للامم المتحدة حول المناخ وسط تحذيرات من أنه لم يتبق أمامهم الكثير من الوقت للتوصل الى اتفاق بشأن اتفاق معقد بدرجة كبيرة من المقرر انجازه بنهاية العام الحالي.

    وسيحاول حوالي 2400 موفد في مفاوضات بون التي تعقد في الفترة من العاشر من اغسطس اب الى 14 من الشهر نفسه اختصار مسودة للاتفاق الذي يضع البدائل لمحاربة التغير المناخي تضخم حجمة الى 200 صفحة بعد أن كان 50 صفحة قبل أشهر قليلة.

    واجتماع بون هو ثالث اجتماع يعقد في ألمانيا هذا العام وأضيف نظرا للتقدم المحدود الذي أحرز مع اقتراب موعد المهلة. وبعد بون من المقرر أن تجرى قبل اجتماعات كوبنهاجن محادثات في بانكوك في الفترة من 28 سبتمبر أيلول وحتى 8 أكتوبر تشرين الاول وبرشلونة في أسبانيا في الفترة من 2 الى 6 نوفمبر تشرين الثاني.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 22, 2018 1:43 am