well come To7yes

عزيزى الزارئر تم تغير منتدى هيس الى منتدى طلبة لكل الطلبة

اضغط على اللينك للدخول او قم بنسخه ووضعة فى متصفحك

www.tlaba.p2h.info/vb

ونتمنى ان تكون عضو لدينا سواء فى منتدى هيس او منتدى الطلبة شكرا ادارة المنتدى
well come To7yes

هيس اول منتدى يضم شباب الخدمة والالسن والتجارة فهيس معانا

ادارة المنتدى .. تم فتح منتدى طلبة لكل الطلبة  تعالة يلا سجل بسرعة  قم بنسخ الرابط وضعه فى متصفحك www.tlaba.p2h.info/vb

    الرئيس اللبناني يدعو لتشكيل حكومة وحدة في وجه تهديدات اسرائيلية

    شاطر
    avatar
    mimooo
    مهيس طازة
    مهيس طازة

    انثى
    عدد المشركات : 31
    البلد : بيتى ومطبخى
    نقاط : 61
    تاريخ التسجيل : 11/12/2008

    حصرى الرئيس اللبناني يدعو لتشكيل حكومة وحدة في وجه تهديدات اسرائيلية

    مُساهمة من طرف mimooo في الأربعاء أغسطس 12, 2009 1:40 am

    الرئيس اللبناني يدعو لتشكيل حكومة وحدة في وجه تهديدات اسرائيلية


    يروت (رويترز) - دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم الثلاثاء الى الاسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية ردا على التهديدات الاسرائيلية المتكررة ضد لبنان.

    وكان مسؤولون إسرائيليون وجهوا سلسلة من التهديدات في الاونة الاخيرة ضد لبنان وحزب الله المدعوم من إيران والذي يتوقع ان يكون جزءا من حكومة الوحدة الوطنية المقبلة.

    وقال الرئيس سليمان في تصريحات وزعها مكتبه "ان التهديدات الاسرائيلية المتكررة بشكل شبه يومي في الاونة الاخيرة والتي تكشف النيات المبيتة لحكومة العدو تجاه لبنان تدعونا الى العمل الجاد على تمتين الصف الداخلي ورص الصفوف والاسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي تتخطى المصالح الشخصية والذاتية للاطراف وتعكس وفاق اللبنانيين حيال الخطر الذي يتهددهم ويعبر عنه المسؤولون الاسرائيليون بوضوح."

    وكانت اسرائيل قاتلت جماعة حزب الله في معاقلها بجنوب لبنان في حرب عام 2006 التي استمرت 34 يوما وادت الى مقتل نحو 1200 لبناني معظمهم من المدنيين و158 اسرائيليا معظمهم من الجنود.

    وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاثنين ان اسرائيل سوف تحمل لبنان المسؤولية عن أي هجوم لجماعة حزب الله في المستقبل اذا تم اشراك هذه الجماعة الشيعية في الحكومة الائتلافية القادمة لبيروت التي يسعى السياسي السني سعد الحريري الى تشكيلها.

    وكان سعد الحريري قد كلف بتشكيل الحكومة قبل اكثر من ستة اسابيع عقب فوز تحالفه "14 اذار" المدعوم من الولايات المتحدة والمناهض لسوريا في الانتخابات البرلمانية في يونيو حزيران.

    ويحاول الحريري تشكيل حكومة وحدة وطنية مع التحالف المنافس "8 اذار" الذي يضم حزب الله وحلفاءه الشيعة والمسيحيين. وكان حزب الله الذي يتمتع بنفوذ كبير في اوساط الشيعة الللبنانيين جزءا من الحكومة منذ عام 2005.

    وكان الحريري وهو رجل اعمال ثري تدعمه السعودية والولايات المتحدة قد توصل الى اتفاق بشأن توزيع المقاعد الوزارية الجديدة في حكومة مؤلفة من 30 مقعدا وكان من المتوقع وضع اللمسات النهائية على الحكومة الجديدة مطلع الاسبوع الجاري.

    غير ان جهوده اصطدمت بتعقيدات جديدة بسبب اعلان الزعيم الدرزي وليد جنبلاط احد ابرز حلفائه استقالته من قوى "14 اذار" ودعوات بعض حلفاء الحريري لمراجعة الترتيبات المتفق لكن حزب الله وحلفاءه رفضوا ذلك.

    ولم يصدر اي تعقيب عن الحريري الذي عاد الاثنين من عطلة مدتها اسبوع ومن المتوقع ان يجتمع في وقت لاحق مع جنبلاط لمواصلة مباحثاته بشأن تشكيل الحكومة.

    واجتمع نواب ينتمون الى تيار المستقبل برئاسة الحريري يوم الثلاثاء واعربوا عن تأييدهم لجهود رئيس الوزراء المكلف.

    وجاء في بيان بعد الاجتماع "اثنت الكتلة على تصميم الرئيس المكلف وجهده المتواصل لتشكيل حكومة ائتلاف وطني بسرعة ودون تسرع."

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 22, 2018 2:31 am